منتدى طلبة كلية الهندسه بأسوان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى طلبة كلية الهندسه بأسوان

منتدى طلبة كلية الهندسه بأسوان
 
الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

 

 مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام

اذهب الى الأسفل 
+4
ENG_GODZELA
الحبار
YeHi@$MmZ
eng.ziad mohammed
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
eng.ziad mohammed
مدرس مساعد بقسم كهرباء
مدرس مساعد بقسم كهرباء



عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 03/11/2007
العمر : 48
رقم العضوية : 195
Upload Photos : مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Upload

مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Empty
مُساهمةموضوع: مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام   مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام I_icon_minitimeالسبت 1 نوفمبر - 21:25

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يسعدني ان اقدم لكم هذة المناظرة التي اهداني ايها احد الزملاء فقراتها واذهلتني واردت ان انشرها بينكم لما فيها من افادة ولتروا ان بقوة الايمان يقوي المنطق .


"دعوني أشرح لكم مشكلة العلم مع الله".

كان ذلك عنوان لمحاضرة

بروفيسور علم الفلسفة (الملحد) في جامعة أوكسفورد وقف أمام فصله وطلب من أحد طلبته المستجدين أن يقف

البروفيسور : "أنت مسلم، أليس كذلك، يا بني؟".

الطالب المسلم : "نعم، يا سيدي".

البروفيسور: "لذا أنت تؤمن بالله؟".

الطالب المسلم : "تماماً".

البروفيسور : "هل الله خيّر؟". (من الخير و هو عكس الشر)

الطالب المسلم : "بالتأكيد! الله خيّر ".

البروفيسور: "هل الله واسع القدرة ؟ هل يمكن لله أن يعمل أي شيء ؟".

الطالب المسلم : "نعم".

البروفيسور: "هل أنت خيّر (رجل خير) أم شرير؟".

الطالب المسلم : "القرآن يقول بأنني شرير".

يبتسم البروفيسور ابتسامة ذات مغزى.

البروفيسور: "أهـ! الـقــرآن".

أخذ يفكر للحظات.

البروفيسور: "هذا سؤال لك. دعنا نقول أنّ هناك شخص مريض هنا و يمكنك أن تعالجه.

و أنت في استطاعتك أن تفعل ذلك. هل تساعده؟ هل تحاول؟".

الطالب المسلم : "نعم سيدي، سوف أفعل".

البروفيسور : "إذا أنت خيّر..!".

الطالب المسلم : "لا يمكنني قول ذلك".

البروفيسور : "لماذا لا يمكنك أن تقول ذلك؟ أنت سوف تساعد شخص مريض ومعاق عندما تستطيع... في الحقيقة معظمنا سيفعل إذا استطعنا... لكن الله لا يفعل ذلك".

الطالب المسلم : (لا إجابة).

البروفيسور : "كيف يمكن لهذا الإله أن يكون خيّر؟ هممم..؟ هل يمكن أن تجيب على ذلك ؟".

الطالب المسلم : (لا إجابة).

الرجل العجوز بدأ يتعاطف.

البروفيسور : "لا, لا تستطيع, أليس كذلك؟".

يأخذ رشفه ماء من كوب على مكتبه لإعطاء الطالب وقتاً للاسترخاء.

في علم الفلسفة, يجب عليك أن تتأنى مع المستجدين.

البروفيسور : "دعنا نبدأ من جديد, أيها الشاب".

البروفيسور : "هل الله خيّر؟".

الطالب المسلم : "يتمتم... نعم".

البروفيسور : "هل الشيّطان خيّر؟".

الطالب المسلم : "لا ".

البروفيسور : "من أين أتى الشيّطان؟" الطالب يتلعثم.

الطالب المسلم : "من... الله..".

البروفيسور: "هذا صحيح. الله خلق الشيّطان, أليس كذلك؟".

يمرر الرجل العجوز أصابعه النحيلة خلال شعره الخفيف ويستدير لجمهور الطلبة متكلفي الابتسامة.

البروفيسور : "أعتقد أننا سنحصل على الكثير من المتعة في هذا الفصل

الدراسي: سيداتي و سادتي".

ثم يلتفت للطالب المسلم.

البروفيسور : "أخبرني يا بني, هل هناك شّر في هذا العالم؟".

الطالب المسلم : "نعم, سيدي".

البروفيسور "الشّر في كل مكان, أليس كذلك؟ هل خلق الله كل شيء ؟".

الطالب المسلم : "نعم ".

البروفيسور: "من خلق الشّر؟".

الطالب المسلم : (لا إجابة).

البروفيسور: "هل هناك أمراض في هذا العالم؟ فسق و فجور؟ بغضاء؟ قبح؟

كل الأشياء الفظيعة - هل تتواجد في هذا العالم؟".

يتلوى الطالب المسلم على أقدامه : "نعم".

البروفيسور: "من خلق هذه الأشياء الفظيعة؟".

الطالب المسلم : (لا إجابة).

يصيح الأستاذ فجأةً في طالبه.

البروفيسور: "من الذي خلقها ؟ أخبرني".

بدأ يتغير وجه التلميذ المسلم.

البروفيسور بصوت منخفض: "الله خلق كل الشرور, أليس كذلك يا بني؟".

الطالب المسلم : (لا إجابة).

الطالب يحاول أن يتمسك بالنظرة الثابتة و الخبيرة و لكنه يفشل.

فجأة المحاضر يبتعد متهاديا إلى واجهة الفصل كالفهد المسن. سُحِـر

الفصل.

البروفيسور : "أخبرني" استأنف البروفيسور, "كيف يمكن لأن يكون هذا

الإله خيّراً إذا كان هو الذي خلق كل الشرور في جميع الأزمان؟".

البروفيسور يشيح بأذرعه حوله للدلالة على شمولية شرور العالم.

البروفيسور : "كل الكره, الوحشية, كل الآلام, كل التعذيب, كل الموت و القبح و كل المعاناة خلقها هذا الإله موجودة في جميع أنحاء العالم,

أليس كذلك, أيها الشاب؟".

الطالب المسلم : (لا إجابة).

البروفيسور : "ألا تراها في كلّ مكان؟ هاه؟".

البروفيسور يتوقّف لبرهة : "هل تراها؟".

البروفيسور يحني رأسه في اتجاه وجه الطالب ثانيةً و يهمس.

البروفيسور: "هل الله خيّر؟".

الطالب المسلم : (لا إجابة).

البروفيسور: "هل تؤمن بالله, يا بني؟".

صوت الطالب يخونه و يتحشرج.

الطالب المسلم : "نعم, يا بروفيسور. أنا أؤمن".

يهز الرجل العجوز رأسه بحزن نافياً.

البروفيسور : "يقول العلم أن لديك خمس حواسّ تستعملها لتتعرف و تلاحظ

العالم من حولك, أليس كذلك؟".

ربما يوجد فقرة هنا ناقصة, قد يكون البروفيسور سأل الطالب هل رأيت

الله, لأن جواب

الطالب المسلم كان "لا يا سيدي لم أره أبداً".

البروفيسور: "إذا أخبرنا إذا ما كنت قد سمعت إلهك؟".

الطالب المسلم : "لا يا سيدي, لم يحدث".

البروفيسور: "هل سبق و شعرت بإلهك, تذوقت إلهك أو شممت إلهك...

فعلياً, هل لديك أيّ إدراك حسّي لإلهك من أي نوع ؟".

الطالب المسلم : (لا إجابة).

البروفيسور : "أجبني من فضلك".

الطالب المسلم : "لا يا سيدي, يؤسفني انه لا يوجد لدي".

البروفيسور: "يؤسفك أنه لا يوجد لديك؟".

الطالب المسلم : "لا يا سيدي".

البروفيسور: "و لا زلت تؤمن به؟".

الطالب المسلم : "...نعم...".

البروفيسور : "هذا يحتاج لإخلاص!" البروفيسور يبتسم بحكمة لتلميذه.

"طبقاً لقانون التجريب, الاختبار و بروتوكول علم ما يمكن إثباته يقول

بأن إلهك غير موجود. ماذا تقول في ذلك, يا بني؟".

البروفيسور : "أين إلهك الآن؟".

الطالب المسلم لا يجيب.

البروفيسور : "اجلس من فضلك".

يجلس المسلم ... مهزوماً.

مسلم أخر يرفع يده "بروفيسور, هل يمكنني أن أتحدث للفصل؟".

البروفيسور يستدير و يبتسم.

البروفيسور: "أهـ, مسلم أخر في الطليعة! هيا, هيا أيها الشاب. تحدث

ببعض الحكمة المناسبة إلى هذا الاجتماع".

يلقي المسلم نظرة حول الغرفة "لقد أثرت بعض النقاط الممتعة يا سيدي. و الآن لدي سؤال لك". الطالب المسلم : "هل هناك شيء كالحرارة؟".

"نعم" البروفيسور يجيب : "هناك حرارة".

الطالب المسلم: "هل هناك شيء كالبرودة؟".

البروفيسور : "نعم, يا بني يوجد برودة أيضاً".

الطالب المسلم : "لا يا سيدي لا يوجد".

ابتسامة البروفيسور تجمدت. فجأة الغرفة أصبحت باردة جدا

المسلم الثاني يكمل : "يمكنك الحصول على الكثير من الحرارة وحتى حرارة أكثر, حرارة عظيمة, حرارة ضخمة, حرارة درجة الانصهار, حرارة بسيطة أو لا حرارة و لكن ليس لدينا شيء يدعى ‘البرودة‘ يمكن أن نصل حتى 458 درجة تحت الصفر, و هي ليست ساخنة, لكننا لن نستطيع تخطي ذلك. لا يوجد شيء كالبرودة, و إلا لتمكنا من أن نصل لأبرد من 458 تحت الصفر، يا سيدي, البرودة هي فقط كلمة نستعملها لوصف حالة غياب الحرارة. نحن لا نستطيع قياس البرودة. أما الحرارة يمكننا قياسها بالوحدات الحرارية لأن الحرارة هي الطاقة. البرودة ليست عكس الحرارة يا سيدي, إن البرودة هي فقط حالة غياب الحرارة".

سكوت. دبوس يسقط في مكان ما من الفصل.

الطالب المسلم : "هل يوجد شيء كالظلام, يا بروفيسور؟".

البروفيسور: "نعم...".

الطالب المسلم : "أنت مخطئ مرة أخرى، يا سيدي. الظلام ليس شيئا

محسوساً, إنها حالة غياب شيء أخر. يمكنك الحصول على ضوء منخفض, ضوء

عادي, الضوء المضيء, بريق الضوء ولكن إذا لا يوجد لديك ضوء مستمر فإنه

لا يوجد لديك شيء وهذا يدعى الظلام, أليس كذلك؟ هذا هو المعنىالذي

نستعمله لتعريف الكلمة. في الواقع , الظلام غير ذلك, و لو أنه صحيح

لكان بإمكانك أن تجعل الظلام مظلما أكثر و أن تعطيني برطمان منه. هل تستطيع أن تعطيني برطمان من ظلام مظلم يابروفيسور؟".

مستحقراً نفسه, البروفيسور يبتسم للوقاحة الشابة أمامه.

هذا بالفعل سيكون فصلا دراسيا جيداً.

البروفيسور : "هل تمانع إخبارنا ما هي نقطتك, يا فتى؟".

الطالب المسلم : "نعم يا بروفيسور. نقطتي هي, إن افتراضك الفلسفي فاسد كبدايةً ولذلك يجب أن يكون استنتاجك خاطئ".

تسمّم البروفيسور.

البروفيسور : "فاسد...؟ كيف تتجرأ...!".

الطالب المسلم : "سيدي, هل لي أن أشرح ماذا أقصد؟".

الفصل كله أذان صاغية.

البروفيسور : "تشرح... أهـ, أشرح" البروفيسور يبذل مجهودا جدير

بالإعجاب لكي يستمر تحكمه (طبعا لو أن المدرس عربيا لطرده من القاعة وربما من الجامعة).

فجأة بتلطفه هو, يلوّح بيده للإسكات الفصل كي يستمر الطالب.

الطالب المسلم : "أنت تعمل على افتراض المنطقية الثنائية".

المسلم يشرح : "ذلك على سبيل المثال أن هناك حياة و من ثم هناك ممات؛

إله خيّر وإله سيئ. أنت ترى أن مفهوم الله شيء ما محدود و محسوس, شيء يمكننا قياسه.

سيدي, العلم لا يمكنه حتى شرح فكرة. إنه يستعمل الكهرباء و

المغناطيسية ولكنها لم تُـر أبداً, ناهيك عن فهمهم التام لها. لرؤية

الموت كحالة معاكسة للحياة هو جهل بحقيقة أن الموت لا يمكن أن يتواجد كشيء محسوس. الموت ليس العكس من الحياة, هو غيابه فحسب".

الفتى يرفع عاليا صحيفة أخذها من طاولة جاره الذي كان يقرأها.

الطالب المسلم : "هذه أحد أكثر صحف الفضائح تقززا التي تستضيفهاهذه البلاد, يا بروفيسور.

هل هناك شيء كالفسق والفجور؟".

البروفيسور: "بالطبع يوجد, أنظر..." قاطعه الطالب المسلم

الطالب المسلم : "خطأ مرة أخرى, يا سيدي. الفسق و الفجور هوغياب

للمبادئ الأخلاقية فحسب. هل هناك شيء كالظُـلّم؟ لا. الظلّم هو غياب

العدل. هل هناك شيء كالشرّ؟".

الطالب المسلم يتوقف لبرهة "أليس الشرّ هو غياب الخير؟".

اكتسى وجه البروفيسور باللون الأحمر. هو الآن غاضب جداً وغير قادر على التحدث .

الطالب المسلم يستمر "إذاً يوجد شرور في العالم, يا بروفيسور, و

جميعنا متفقون على أنه يوجد شرور, ثم أن الله, إذا كان موجوداً, فهو

أنجز عملا من خلال توكيله للشرور. ما هو العمل الذي أنجزه الله؟

القرآن يخبرنا أنه ليرى إذا ما كان كل فرد منا وبكامل حريتنا الشخصية سوف نختار الخير أم الشرّ".

اُلّجم البروفيسور و قال : "كعالم فلسفي, لا أتصور هذه المسألة لها

دخل في اختياري؛ كواقعي, أنا بالتأكيد لا أتعرف على مفهوم الله أو أي

عامل لاهوتي آخر ككونه جزء من هذه المعادلة العالمية لأن الله غير

مرئي و لا يمكن مشاهدته".

الطالب المسلم : "كان يمكن أن أفكر أن غياب قانون الله الأخلاقي في

هذا العالم هو ربما أحد أكثر الظواهر ملاحظة".

الطالب المسلم : "الجرائد تجمع بلايين الدولارات من روايتها أسبوعيا!

أخبرني يا بروفيسور. هل تدرسّ تلاميذك أنهم تطوروا من قرد؟".

البروفيسور : "إذا كنت تقصد العملية الارتقائية الطبيعية يا فتى, فنعم

أنا أدرس ذلك".

الطالب المسلم :"هل سبق و أن رأيت هذا التطوّر بعينك الخاصة يا

سيدي؟".

يعمل البروفيسور صوت رشف بأسنانه و يحدق بتلميذه تحديقا صامتا

متحجراً.

الطالب المسلم :"بورفيسور, بما أنه لم يسبق لأحد أن رأى عملية التطوّر هذه فعلياً من قبل و لا يمكن حتى إثبات أن هذه العملية تتم بشكل مستمر, ألست تدرسّ آرائك يا سيدي؟ إذا فأنت لست بعالم و إنما قسيساً؟".

البروفيسور : "سوف أتغاضى عن وقاحتك في ضوء مناقشتنا الفلسفية. الآن, هل انتهيت؟" البروفيسور يصدر فحيحاً.

الطالب المسلم : "إذا أنت لا تقبل قانون الله الأخلاقي لعمل ما هو

صحيح و في محله؟".

البروفيسور : "أنا أؤمن بالموجود - و هذا هو العلم!".

الطالب المسلم : "أها! العلم!" وجه الطالب ينقسم بابتسامة.

الطالب المسلم : "سيدي, ذكرت بشكل صحيح أن العلم هو دراسة الظواهر المرئية , والعلم أيضاً فرضيات فاسدة".

البروفيسور :"العلم فاسد...؟" البروفيسور متضجراً.

الفصل بدأ يصدر ضجيجاً, توقف التلميذ المسلم إلى أن هدأ الضجيج.

الطالب المسلم: "لتكملة النقطة التي كنت أشرحها لباقي التلاميذ, هل

يمكن لي أن أعطي مثالا لما أعنيه؟".

البروفيسور بقي صامتا بحكمة. المسلم يلقي نظرة حول الفصل.

الطالب المسلم : "هل يوجد أحد من الموجدين بالفصل سبق له وأن رأى عقل البروفيسور؟".

اندلعت الضحكات بالفصل.

التلميذ المسلم أشار إلى أستاذه العجوز المتهاوي.

الطالب المسلم : "هل يوجد أحد هنا سبق له و أن سمع عقل البروفيسور,

أحس بعقل البروفيسور, لمس أو شمّ عقل البروفيسور؟".

يبدو أنه لا يوجد أحد قد فعل ذلك.

يهز التلميذ المسلم رأسه بحزن نافياً.

الطالب المسلم : "يبدو أنه لا يوجد أحد هنا سبق له أن أحسّ بعقل

البروفيسورإحساساً من أي نوع. حسناً, طبقاً لقانون التجريب, الاختبار

و بروتوكول علم ما يمكن إثباته, فإنني أعلن أن هذا البروفيسور لا عقل له"

الفصل تعمّه الفوضى.

التلميذ المسلم يجلس... انهار البروفيسور مهزوما ولم يتفوه بكلمة

النهايه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YeHi@$MmZ
مراقب عام منتدى أقسام الكليه ومشرف قسمى حاسبات وكورسات هندسيه
مراقب عام منتدى أقسام الكليه ومشرف قسمى حاسبات وكورسات هندسيه
YeHi@$MmZ


عدد المساهمات : 5020
تاريخ التسجيل : 25/06/2007
العمر : 37
الموقع : سرى
رقم العضوية : 10
Upload Photos : مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Upload

مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Empty
مُساهمةموضوع: رد: مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام   مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام I_icon_minitimeالأحد 2 نوفمبر - 1:14

شكر وتقدير

موضوع متميز جداً باشمهندس زياد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحبار
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
الحبار


عدد المساهمات : 12635
تاريخ التسجيل : 02/05/2007
العمر : 37
الموقع : فى غيابات الهندسة المدنية
رقم العضوية : 3
Upload Photos : مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Upload
مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام 30u3a1djpgcopy
أهم مواضيعى :

مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Empty
مُساهمةموضوع: رد: مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام   مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام I_icon_minitimeالأحد 2 نوفمبر - 10:28

مناظره رائعه فعلا والحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمه
شكرا يا بشمهندس زياد على المجهود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://asv-univ.editboard.com/index.htm
ENG_GODZELA
مشرف مرشح لمنصب مشرف عام
مشرف مرشح  لمنصب مشرف عام
ENG_GODZELA


عدد المساهمات : 3368
تاريخ التسجيل : 25/07/2007
العمر : 38
الموقع : كلية الهندسة _قسم الهندسة المدنية
رقم العضوية : 31
Upload Photos : مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Upload

مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Empty
مُساهمةموضوع: رد: مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام   مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام I_icon_minitimeالأحد 2 نوفمبر - 13:30

مناااااااااااااااااظرة راااااااااائعه نفسي اشوف المسلم اللي عمل كده عشان احيه على هذة المناظرة العظيمة جزاكم الله خيرا مهندسنا العزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://WWW.ISLAM2ALL.COM
eng.ziad mohammed
مدرس مساعد بقسم كهرباء
مدرس مساعد بقسم كهرباء



عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 03/11/2007
العمر : 48
رقم العضوية : 195
Upload Photos : مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Upload

مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Empty
مُساهمةموضوع: رد: مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام   مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام I_icon_minitimeالثلاثاء 4 نوفمبر - 11:25

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لكل من شارك في الموضوع واود ان اوجهة كتابتي للمهندس جودزيلا خاصة ولكل المسلمين عامة واتمني ان كلا منا يجتهد بيكون ذلك المسلم الذي بايمانة وقوة عقيدتة الهمة الله عز وجل وقوي حجتة ومنطقة.
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ENG_GODZELA
مشرف مرشح لمنصب مشرف عام
مشرف مرشح  لمنصب مشرف عام
ENG_GODZELA


عدد المساهمات : 3368
تاريخ التسجيل : 25/07/2007
العمر : 38
الموقع : كلية الهندسة _قسم الهندسة المدنية
رقم العضوية : 31
Upload Photos : مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Upload

مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Empty
مُساهمةموضوع: رد: مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام   مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام I_icon_minitimeالثلاثاء 4 نوفمبر - 18:36

جزاك الله خيرا على النصيحة واعننا على الله تنفيذها باذن الله وانما يقاس ايمان العبد بعمله والتعريف الاصطلاحي للايمان هو ماوقر في القلب وصدقة العمل جعلنا الله واياكم ممن يستمعون القول فيتبعون احسنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://WWW.ISLAM2ALL.COM
eng.ziad mohammed
مدرس مساعد بقسم كهرباء
مدرس مساعد بقسم كهرباء



عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 03/11/2007
العمر : 48
رقم العضوية : 195
Upload Photos : مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Upload

مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Empty
مُساهمةموضوع: رد: مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام   مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام I_icon_minitimeالثلاثاء 4 نوفمبر - 23:40

اللهم امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Terminator
مشرف قسم هندسة القوى والآلات وحول العالم
مشرف قسم هندسة القوى والآلات وحول العالم
Terminator


عدد المساهمات : 1168
تاريخ التسجيل : 22/02/2008
العمر : 35
الموقع : In a Transformer
رقم العضوية : 614
Upload Photos : مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Upload

مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Empty
مُساهمةموضوع: رد: مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام   مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام I_icon_minitimeالخميس 20 نوفمبر - 14:16

مناظرة رائعة فعلا

شكرا بشمهندس / زياد

اللهم ثبت شباب المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التائب الي الله
مهندس بيشارك كويس
مهندس بيشارك كويس
التائب الي الله


عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 04/02/2008
العمر : 38
الموقع : تحت خط الضغط العالي
رقم العضوية : 549
Upload Photos : مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Upload

مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Empty
مُساهمةموضوع: رد: مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام   مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام I_icon_minitimeالخميس 20 نوفمبر - 20:39

مناظرة رائعة فعلا
مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام 700120
والله وحشتني يا بشمهندس
وأتمني أن أراك[


/size][size=16]عمرو عيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eng.ziad mohammed
مدرس مساعد بقسم كهرباء
مدرس مساعد بقسم كهرباء



عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 03/11/2007
العمر : 48
رقم العضوية : 195
Upload Photos : مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Upload

مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Empty
مُساهمةموضوع: رد: مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام   مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام I_icon_minitimeالجمعة 21 نوفمبر - 20:48

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لمن شاركوا بالرد وادعو من الله عز وجل ان يكون كل واحد منا سبب في هداية الاخريين لما يحب ويرضي وان يكون مثال للمسلم الحق في كل تصرفاتة وان يجعل من رسولنا الكريم علية وعلي اله افضل الصلاة والتسليم ان يجعلة القدوه وسنتة نصب عينية.
للمهندس عمرو الف تحية وارجو من الله ان تكون بخير وشكرا لكم سوالكم عنا وجزاكم الله عنا كل خير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام محمود
عضو بدرجة مهندس إستشارى
عضو بدرجة مهندس إستشارى



عدد المساهمات : 2741
تاريخ التسجيل : 04/09/2007
العمر : 39
رقم العضوية : 78
Upload Photos : مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Upload

مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Empty
مُساهمةموضوع: رد: مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام   مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام I_icon_minitimeالأحد 14 ديسمبر - 12:17


بسم الله ما شاء الله شىء مذهل بالفعل وعبقرية فذة جدا وأسلوب فلسفى أكثر من رائع
شكرا بشمهندس زياد وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جعلتني مهندسة
كبير مهندسين
كبير مهندسين
جعلتني مهندسة


عدد المساهمات : 446
تاريخ التسجيل : 23/10/2009
العمر : 31
الموقع : هنااااااااااااااااااااااااااك
Upload Photos : مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Upload

مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام Empty
مُساهمةموضوع: رد: مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام   مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام I_icon_minitimeالإثنين 4 يوليو - 22:12

فعلا مناظرة في قمة الروعه

جزاك الله كل خير يادكتور زيااااد
مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام 2696
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مناظرة رائعة مثيرة للإهتمام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مناظرة بين الببسي و الحليب!!... مضحكة
» فى ليلة الزفاف(قصة قصيرة مثيرة)
» محاكمة مثيرة لقيم المصريين
» الزمالك يهزم طلائع الجيش في مباراة مثيرة 2-1
» الزمالك يواصل النزيف ويتعادل مع الاتحاد في مباراة مثيرة بالدوري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلبة كلية الهندسه بأسوان :: مواضيع عامة :: البيــــــــــت بيتــــــــك-
انتقل الى: